مسابقة التصوير الفوتوغرافي

شروط وأحكام المشاركة في مسابقة أجمل صورة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.

* أن تكون الصورة المشاركة من تصوير المتقدم نفسه، باستخدام كاميرا احترافية أو شبه احترافية.
* لا يقبل التعديل اللوني على الصورة ويكتفى بالألوان الحقيقية للصورة.
* أن تكون الصورة التقطت داخل مكان المهرجان خلال مدة إقامته.
* تقدم الصور المراد المشاركة بها بصيغة ملفات رقمية بامتداد (jpg)، ولا يقل طول الضلع الأكبر عن (3000) بكسل.
* يسمح بتعديل الإضاءة واللون والحدة للصورة بشكل محدود لا يؤثر على أصل الصورة.
* لا يسمح بالإضافات الخارجية أو /إزالة عناصر من الصورة، أو إعادة تركيبها ولا تقبل الصور المضاف إليها أي عنصر أو إطار أو توقيع أو تاريخ أو اسم المصور.
* لا يحق للمشترك بأي حال من الأحوال سحب الصورة من المسابقة بعد أن يكون قد تقدم بها للمشاركة في المسابقة.
* يتم تقديم الصور عبر البريد الإلكتروني المعتمد من قبل لجنة التحكيم.
* يعتبر الملف الأصلي للصورة وثيقة ملكية الصورة وسيطلب من المشارك تقديمه إلى إدارة المسابقة لذا يجب الاحتفاظ بالملف الأصلي للصورة كما خرج من الكاميرا دون أي تعديل، ويلتزم المشارك بإرسال الملف الأصلي للصورة المشاركة خلال 24 ساعة عند طلبه، وعدم تقديمها في الوقت المحدد يؤدي إلى استبعادها.
* آخر موعد لاستقبال المشاركات في المسابقة هو 5 جمادى الثانية 1440 هـالموافق 10 فبراير 2019م في تمام الساعة 11:59 مساء، وتعتبر أي مشاركة تصل بعد موعد انتهاء “فترة المسابقة” ملغاة، علماً أن توقيت المملكة العربية السعودية (GMT +3) هو التوقيت المعتمد لكل الأوقات والتواريخ في المسابقة.
* شروط الاشتراك في المسابقة قطعية، ومجرد المشاركة فيها تُعد موافقة مسبقة وشاملة على كافة الشروط المذكورة أعلاه، هذا وسوف يتم تجاهل المشاركات التي يتم اكتشاف أنها لا تلتزم بالمعايير والشروط.
* يحق للجنة التحكيم واللجنة المنظمة استبعاد أي صورة دون إبداء الأسباب. كما يحق لهما حجب جائزة أحد المراكز أو الفائزين في حال لم تحقق الأعمال المقدمة المواصفات المطلوبة أو لمخالفة الفائز لشروط المسابقة سواءً تم إثبات ذلك قبل عملية الترشيح أو أثناء التحكيم أو حتى بعد إعلان الفائزين، وعلى المشترك إعادة المبالغ العينية والنقدية للجنة المنظمة.
*إرسال الصور على الايميل الخاص بالمسابقة: ‏Mediakaff@gmail.com
الحقوق الملكية

يحتفظ المصور بحقوق الملكية للصورة المتقدم بها ويبقى هو المالك لها، مع مراعاة ما يلي:
أولا: الصور المشاركة: يحق لإدارة نادي الصقور السعودي استخدامها (سواء فازت أو لم تفز في المسابقة) في المعرض المصاحب، وأي وسائل أو مواد أخرى خاصة بالنادي والمسابقة.
ثانيا: الصور الفائزة: يحق لنادي الصقور السعودي استخدام الصور الفائزة في مختلف الوسائل التي ترى مناسبتها بما في ذلك المعارض والإعلانات والكتيبات والمطبوعات والوسائل الإلكترونية الأخرى، أو أن تقوم بتخويل شركائها أو جهات أخرى بإعادة إنتاج الصورة ونشرها في أي من وسائل الإعلام التجارية وغير التجارية المحلية أو الدولية بغرض التسويق للنادي.

تعهد المتسابقين
بمجرد الاشتراك في المسابقة فإن المتسابق يكون قد تعهد بما يلي:

* أنه المالك القانوني الحصري لكافة حقوق الملكية المتعلقة بالصورة، ويتعهد بأنه لم يتم إجراء أي تصرف في أي حق متعلق بالصورة -بأي شكل من الأشكال -كأن تكون قد بيعت كامل حقوقها أو تم التنازل عن ملكيتها، لأية أشخاص أو جهات أخرى تجعل الصورة مخالفة لشروط هذه المسابقة، أو من شأنها أن ترتب أي مسئولية مادية أو معنوية أو قانونية على إدارة المسابقة أو على الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أو من شأنها أن تمنع التعامل بحرية مع الصورة والحقوق المتصلة بها..
* أنه قد حصل على كافة الموافقات المتعلقة بالشخصيات الظاهرة في الصور المقدمة للمسابقة أو المواقع والأماكن التي تم تصويرها (شاملة كافة العناصر الموجودة في الصورة والأفكار الإبداعية المتعلقة بها)، ويسمح بنشرها في المطبوعات أو المعارض أو الإعلانات بموجب الشروط أعلاه.
* أن يلتزم بالقواعد الدينية والأخلاقية والقانونية والأعراف المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
* يتعهد المشارك بأنه اطلع على جميع معلومات وشروط وأحكام للتقديم على المسابقة وموافقته التامة والشاملة عليها وعلى قرارات اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم، ويشمل ذلك وعدم اعتراضه في أي حال من الأحوال على ما تم ذكره سابقاً سواء فترة المسابقة أو بعد إعلان نتائج الفائزين.